أخبار الكورةكل أخبارنا

جدول مواعيد مباريات ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 سنة 2024.. حتى النهائي

وصلت بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة 2024 لكرة القدم المُقامة حاليا في قطر إلى مرحلة الدور ربع النهائي، وذلك بعد اختتام مباريات مرحلة المجموعات من البطولة التي تُقام في نسختها السادسة.

وتملك 3 منتخبات عربية، وهي قطر والسعودية والعراق، الفرصة نحو بلوغ الدور نصف النهائي في طريق التأهل إلى منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، التي تستضيفها العاصمة الفرنسية الصيف المقبل.

ببلوغ الدور نصف النهائي، تكون المنتخبات قد قطعت 90% من طريق التأهل، حيث يتأهل أصحاب المراكز الـ3 الأولى في البطولة إلى الأولمبياد، بينما يملك الفريق صاحب المركز الرابع فرصة أخيرة للتأهل من خلال مواجهة منتخب غينيا، ممثل قارة إفريقيا، في مُلحق عالمي من أجل بطاقة أخيرة إلى المنافسات الأولمبية.

طالع ايضًا.. متى موعد نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2024 وطريقة المشاهدة؟

قطر.. اختبار صعب

يدخل منتخب قطر، مستضيف البطولة، اختبارا صعبا حين يواجه نظيره الياباني في أولى مواجهات الدور ربع النهائي، والتي تٌقام على ملعب “جاسم بن حمد” بنادي الريان، مساء الخميس المقبل.

وعبر المنتخب القطري إلى الدور ربع النهائي بعد صدارته للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من انتصارين وتعادل وحيد.

واحتل منتخب اليابان وصافة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بعد أن حقق انتصارين وخسر في مباراته الأخيرة ضد كوريا الجنوبية.

ويبحث منتخب قطر عن تأهله الثالث تاريخيا إلى منافسات كرة القدم الأولمبية التي يغيب عنها منذ عام 1992.

ويأمل شباب “العنابي” السير على طريق المنتخب الأول الذي حقق لقب كأس آسيا للكبار في آخر نسختين، وآخرها في فبراير الماضي في ضيافة الدوحة.

وفي مباراة أخرى مساء ذات اليوم، يسعى منتخب إندونيسي، وصيف المجموعة الأولى الذي رافق المنتخب القطري، إلى مواصلة مفاجآته في اختبار صعب أمام كوريا الجنوبية.

السعودية.. من أجل الحفاظ على اللقب

يلعب المنتخب السعودي من أجل هدفين، وهُما التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، وكذلك الاحتفاظ بلقب البطولة.

وتلقّى المنتخب السعودي هزيمة أولى في ختام مباريات المجموعة الثالثة ضد نظيره العراقي، ليتأهل كوصيف للمجموعة بسبب قاعدة المواجهات المباشرة، ويُجبر على مواجهة منتخب أوزبكستان متصدر المجموعة الرابعة، والمنتخب الوحيد بجانب كوريا الجنوبية الذي حقق العلامة الكاملة في مرحلة المجموعات.

وتُقام المباراة على ملعب “خليفة” الدولي في العاصمة القطرية، مساء يوم الجمعة المقبل.

ويسعى “الأخضر” إلى الظهور الأولمبي الرابع تاريخيا، والثاني على التوالي.

العراق.. إنجاز غاب لـ20 عاما

يحتاج العراق إلى خطوتين إضافيتين لإنهاء انتظار دام لـ20 عاما، وتحديدا منذ الجيل التاريخي الذي حقق المركز الرابع في منافسات كرة القدم بأولمبياد أثينا 2004.

ولم يشارك “أسود الرافدين” منذ ذلك الوقت في منافسات كرة القدم الأولمبية، إذ يسعون لإنهاء الصيام وإكمال عودتهم المميزة في البطولة المُقامة الحالية في قطر.

خسر منتخب العراق بشكل مفاجئ أمام تايلاند بنتيجة 0-2 في مباراته الافتتاحية، ولكنه حقق انتصارين متتاليين ضد طاجيكستان والسعودية، ليتصدر المجموعة بفارق المواجهات المباشرة أمام الأخضر، بعد التساوي في النقاط.

ويلتقي العراق مع منتخب فيتنام في الدور ربع النهائي، مساء يوم الجمعة المقبل.

الطريق إلى نصف النهائي

في حال فوز العراق في ربع النهائي على فيتنام، فسيكون على موعد في نصف النهائي على المتأهل من المواجهة بين كوريا الجنوبية وإندونيسيا.

وفي نصف النهائي الآخر، قد نكون على موعد مع مواجهة عربية خالصة بين السعودية وقطر في حال تجاوزهما لمنافسيهما في ربع النهائي.

وتُقام مباريات الدور نصف النهائي مساء يوم الإثنين الموافق 29 أبريل الجاري.

بينما تُقام المباراة النهائية على ملعب “جاسم بن حمد” بنادي الريان في مساء الجمعة الموافق 3 مايو المقبل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى