كل أخبارنامنوعات ولايت

مواعيد والقنوات الناقلة برنامج علي جمعة “نور الدين” في رمضان 2024

يقدم الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق برنامج “نور الدين” ضمن برامج الخريطة الرمضانية، ويعتبر البرنامج مختلف من نوعة حيث يقوم بالرد على أسئلة الأطفال الصغار.

برنامج نور الدين الشيخ علي جمعة

طرحت طالبة سؤال مهم عن الإختلاط بين الأولاد والبنات قائلة: “ولد وبنت وأصدقاء بيخرجوا مع بعض وبيختلطوا وبيهزروا وبيلعبوا مع بعض فهل ده حرام”.

رد عليها الدكتور علي جمعة قائلا:”طالما مفيش نية سيئة فى أى حد فيهم، فالاختلاط ليس حراما، والبشرية كلها لم يكن فيها اختلاط، والبدو لا يمكن أن يكون فيهم تحرش أو هذا الكلام”.

وجتاء سؤال مهم أخر من طالبة قائلة: “فيه ديانات أخرى غير ديانة الإسلام زى المسيحية ولها رسل مثل سيدنا عيسى وكتب من السماء.. ليه المسلمين بس اللى هيدخلوا الجنة”.

ليرد عليها الدكتور على قائلا: “مين قالك أن المسلمين بس اللى هيدخلوا الجنة بس.. دى معلومة مغلوطة لأن ربنا قال غير كده.. ربنا قال: “إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون”.. يبقى الآية واضحة جدا أنه الدين عند الله الإسلام وكله اسمه إسلام عندنا”.

مواعيد والقنوات الناقلة برنامج علي جمعة "نور الدين" في رمضان 2024
مواعيد والقنوات الناقلة برنامج علي جمعة “نور الدين” في رمضان 2024

فكرة برنامج علي جمعة نور الدين

برنامج “نور الدين”، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة في الرد عليها.

مما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

مواعيد وقناة برنامج نور الدين علي جمعة

يعرض برنامج علي جمعة “نور الدين” لمفتي الجمهورية علي جمعة في المواعيد التالية:

القناة الأولى الساعة 1.00 ظهرًا ويعاد في تمام الساعة الرابعة إلا ربع صباحًا قناة On E في تمام الساعة 2.30 عصر يوميًا.

كذلك يعرض على قناة الناس في تمام الساعة 9.15 مساءً كل يوم ويعرض على قناة cbc الساعة 5.15 مساءً قبل الإفطار والإعادة الساعة 4.45 صباحًا.

زر الذهاب إلى الأعلى