كل أخبارنامنوعات ولايت

بعثة منتخب السامبو المصري تشارك في دورة الألعاب الإفريقية لأول مرة

أعلن الاتحاد المصري للكيك بوكسينج برئاسة محمد صبيح، أسماء بعثة منتخب السامبو المشارك في النسخة الـ 13 من دورة الألعاب الإفريقية المقامة خلال الفترة من 4 إلى 23 مارس في العاصمة الغانية أكرا.

المشاركة الأولى للسامبو في دورة الألعاب الإفريقية

وتشهد دورة الألعاب الإفريقية في نسختها الـ 13 الظهور الأول للعبة السامبو، حيث تقام المنافسات خلال الفترة من 16 إلى 20 مارس الجاري.

6 لاعبين يمثلون مصر في السامبو

وتضم بعثة المنتخب المصري للسامبو 6 لاعبين وهم:

  • سيف الدين محسن
  • أحمد عبد الباسط
  • فارس أحمد
  • إبراهيم محمد
  • مريم حمدي
  • آلاء محمود

محمد صبيح رئيسًا للوفد ومريم يحيى مدربة المنتخب

ويتواجد محمد صبيح رئيسًا للوفد ومريم يحيى مدربة المنتخب، رئيس لجنة السامبو بالاتحاد المصري للكيك بوكسينج، والحكم الدولي زينب مأمون.

مصر تحتل المركز الأول في إجمالي عدد الميداليات بالدورات الإفريقية

وتحتل مصر المركز الأول في إجمالي عدد الميداليات بالدورات الإفريقية، كما أنها أكثر الدول المتوجة بلقب الدورة حيث فازت بـ 6 نسخ، آخرها دورتي المغرب 2019 والكونغو برازافيل 2015 بالإضافة إلى لقب أول دورة باسم الجمهورية العربية المتحدة في أول نسخة من دورة الألعاب الإفريقية والتي أقيمت في الكونغو برازافيل عام 1965.

مشاركة كبيرة في دورة الألعاب الإفريقية

وتقام النسخة الـ 13 من دورة الألعاب الإفريقية تحت رعاية رئيس دولة غانا، بمشاركة نحو 5000 لاعب ومدرب يمثلون 50 دولة يشاركون في 30 رياضة بواقع 23 لعبة في جدول الميداليات، منها 8 رياضات مؤهلة للأولمبياد و7 ألعاب استعراضية.

بعثة مصر برئاسة محمد عبد العزيز غنيم

ويرأس بعثة مصر في دورة الألعاب الإفريقية محمد عبد العزيز غنيم عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية ورئيس الاتحاد المصري للملاكمة، ويرافقه الدكتور معتز عاشور عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد تنس الطاولة، نائبًا.

مصر تهدف إلى الحفاظ على صدارتها في الدورات الإفريقية

وتسعى مصر إلى الحفاظ على صدارتها في الدورات الإفريقية، وتحقيق أفضل النتائج في دورة الألعاب الإفريقية الحالية.

زر الذهاب إلى الأعلى