أخبار الكورةكل أخبارنا

من إخفاق لفضية تاريخية بدورة ألعاب آسيا..ما تريد معرفته عن محمد تولو بطل ألعاب القوى

أصبحت دورة الألعاب الآسيوية الـ19 التي تقام بمدينة هانغتشو الصينية مولد نجم سعودي جديد برياضة ألعاب القوى، بعد أن فجر اللاعب محمد داود تولو مفاجأة كبيرة وتوج بميدالية فضية تاريخية بمنافسات دفع الجلة.

محمد تولو برقم قياسي في دورة ألعاب آسيا

وسجّل صاحب ال 22 عام رقم قياسي جديد بمسافة 20.18 متر، والذي يعد أفضل أرقامه هذا الموسم، والذي كان هلى بعد سنتيمترات قليلة عن تحقيق الميدالية الذهبية الذي توج بها الهندي تاجينديربال سينغ تور محققا رقم (20.36 متر)، فيما حل البطل الصيني يانغ ليو المركز الثالث وحصد الميدالية البرونزية بمسافة (19.97 متر).

اقرأ ايضًا.. قائد الهلال.. هل يرتدي نيمار شارة قيادة الزعيم؟

محمد تولو
محمد تولو

محمد تولو وفضية تاريخية في دورة ألعاب آسيا

وتعد فضية محمد تولو هي الميدالية الثالثة للسعودية، بعد ذهبية العداء يوسف مسرحي في سباق 400 متر، وبرونزية حسين آل حزام في مسابقة القفز بالزانة.

ومن جانب رئيس البعثة السعودية الأمير فهد بن جلوي، الرامي محمد تولو، بعد تحقيقه انجاز تاريخي كبير للسعودية مؤكداً أنه سيتربع على هذه الميدالية في الدورات المقبلة، خاصة أنه أصغر المتسابقين.

وعبّر تولو عن سعادته الكبير بالوصول لهذا الانجاز والتتويج بالميدالية الفضية لمسابقة دفع الجلة وفى أول مشاركة له في الدورات الآسيوية، مضيفا إنه يسعى لكسر إنجاز أسطورة مسابقة دفع الجلة الآسيوية، زميله سلطان الحبشي، الذي نال 3 ذهبيات في 3 دورات آسيوية متتالية.

اقرأ ايضًا.. كل ماتريد معرفته عن ملعب المملكة آرينا معقل الهلال الجديد

مشوار محمد تولو مع رمي الجلة

وتعتبر رحلة محمد تولو الرياضية مميزة ومليئة بالمصاعب الكبيرة، فضحي محمد تولو بالدراسة من أجل دفع الجلة منذ 3 أعوام، وها هو يجني ثمار تضحياته وجهده الكبير واصبح ثاني أفضل الأبطال في قارة آسيا، عندما نال فضية اللعبة في دورة الألعاب الآسيوية الـ 19، الجارية في هانجتشو الصينية.

وسجل محمد تولو اسمه بأحرف من ذهب فى تاريخ السعودية الرياضي خلال أول مشاركة له في الألعاب الآسيوية، وأشرف على تولو البطل الأولمبي المدرب عبد الله الشمري في الطائف، قبل أن ينتقل إلى البرازيل لإجراء معسكر إعدادي بإشراف الكوبي جوستن أوفارو.

اقرأ ايضًا.. من هو أليساندرو انتونيلو المدير التنفيذي الجديد لنادي الهلال؟

محمد تولو
محمد تولو

بداية محمد تولو مع رمي الجلة

وجاءت أولى مشاركات صاحب الـ 22 عامًا في 2 أكتوبر 2020 بمنافسات القرص محليًّا، وفي المشاركات الدولية في المسابقة ذاتها انطلق البطل الأولمبي في تونس عام 2021.
ويُعد تولو من اللاعبين أصحاب الخبرة القليلة، إذ لم تتجاوز علاقته في اللعبة الثلاثة أعوام، حيث لم يشارك سوى في دورة الألعاب الخليجية، ودورة الألعاب الإسلامية، وبطولة العرب، وبطولة آسيا الأخيرة في تايلاند، ومن ثم دورة الألعاب الآسيوية وهي الأولى له.

وكان قد أخفق تولو خلال محاولاته الثلاثة في مشاركته الأخيرة منذ نحو 3 أشهر في بطولة العالم لألعاب القوى في تايلاند، ليعود بقوة وبطريقة غير متوقعة ليحقق إنجازه القاري الأول، وميدالية فضية سعودية أولى افضل رقم في مسيرته حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى