أخبار الكورةكل أخبارنا

مباراة الـ 149 هدف.. قصة أغرب نتيجة في تاريخ كرة القدم

الكثير من الحكايات والأحداث نادرة الحدوث في عالم كرة القدم، هذا العالم الذي يعج بالأحداث ومنذ ظهور اللعبة وباتت هي الأكثر جماهيرة على الإطلاق.

لاتخظى أي لعبة رياضة أو فردية بمثل جماهيرية كرة القدم هذا العالم الساحر لملايين المشجعين حول العالم والذي لديهم الانتماء إلى فرقهم بشكل كبير.

لن يخلو هذا العالم السحري من الأجواء والمواقف الطريفة التى تحدث بمحد صدفة بحتة وتضفى طابع فكاهي مميز وسط جو مشحون بالإثارة والإندفاع.

ويستعرض موقع كورة كلاكيت قصة واحدة من أغرب المباريات في التاريخ والتي شهدت النتيجة الأكبر في تاريخ كرة القدم فلم تكن سداسية أو دستة أهداف بل قارب المئة ونصف المئة من الأهداف.

في السطور التالية نستعرض كلهم قصة مباراة الـ 149 هدف

أكبر نتيحة مباراة فى التاريخ

تعتبر نتائج كرة القدم صعب توقعها، ومن وقت لآخر نشهد مباريات استثنائية من حيث نتائجها، التى تكون بمثابة فضيحة كروية للفريق المغلوب وعلامات لا تنسي فى تاريخ الفريقين، وفى شهر أكتوبر عام 2002، انطلقت واحدة من أكثر المباريات إثارة للجدل فى دوري مدغشقر بين فريقي أديما وأولمبيك ليميرين.

مباراة الـ149 هدف
مباراة الـ149 هدف

فريق يسجل 149 هدف فى نفسه

وأشاع لاعبو فريق ليميرين بأنهم تعرّضوا إلى الظلمٍ التحكيمي الشديد كان وراء هزيمتهم في المباراة السابقة، ليدخلوا لقائهم أمام أديما، ويتسابقوا على تسجيل الأهداف فى مرماهم وفق لتعليمات المدير الفنى للفريق، حيث ينقل أحد اللاعبين الكرة من منتصف الملعب بعد تسجيل كل هدف ليسجل فى مرماه، ولميلمس الفريق الاخر الكرة نهائيا طوال شوطى المباراة لتنتهي بهزيمتهم بنتيجة 149 هدفًا مقابل لا شيء.

مباراة الـ149 هدف تدخل موسوعة جينس

وتم تسجيل النتيجة النادرة التى قد لا تتكرر مرة أخرى فى سجلّات الفيفا وموسوعة جينيس، باعتبارها الأكبر في تاريخ كرة القدم، على الرغم من اعتراف لاعبي الفريق الخاسر ومدرّبه بتعمهدهم لاتكاب هذه المهزلة، كما وقع عليهم عقوبة الإيقاف التى امتدت إلى ثلاث سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى